Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

الجمعة، 27 سبتمبر 2013

مرض الصلع عند الحسون

 من خلال هذا الموضوع سنتعرف اليوم عن كيفية التعامل مع الحساسين الصلعاء التى تصادف المربي احيانا وخاصة فى فترة غيار الريش .

-  تحدثت  هذه الحالة عدة مرات اذا ان الحسون فجأة تجده يفقد ريش الراس تدريجيا ويستمر هذا الحال حتى يفقد كل ريش رأسه وعنقه اعلى الظهر استعن بمادتين مفيديتين لمعالجة فقدان ريش الحسون او مرض الصلع والمادتين هما الثوم و مادة اليود .


استعمال مادة اليود : 


- مادة اليود تسعمل بوضع نقطتان من اليود في الماء 03 مرات اسبوعيا أي فى ماء الشرب .

- استعمال الفيتامينات فى هذه الحالة فى ماء الشرب ايضا 
- اعطاء الحسون المريض عظمة السيبيا وقشر البيض المسلوق 
- وضع للحسون حمام يومي او شبه يومي مع ضرورة تشميس الحسون يوميا لفترات متفاوتة.
- اعطاء الحسون غذاء كامل من خلطة يحتوى على مختلف البذور التى يحتاجها جسم الحسون المريض ليستعيد عافيته وتكون له القوة والطاقة لينبت الريش من جديد لانه ليس فى وضعية طبيعية او استخدام خلطة pate مخصصة للحسون تحتوي العديد من البذور البرية والدود المجفف.

- استعمال الثوم الطبيعيى : 


- استعمال الثوم فى مداوة الحسون المريض بالصلع نقوم باخذ عدة ابراج من الثوم ونقوم بطحنها واخذ مائها ودهن مكان الصلع مرتين فى اليوم صباحا ومساء كما نقوم بوضع برج من الثوم بعد تقطيعه فى المشرة مدة 24 ساعة و نعيد الكرة كل يوم وهذا ليحافظ الحسون على صحة معدته فى حالة تقديم له مادة اليوم لان الثوم مضاد للمكروبات والبكتريا.


اتمنى ان تستفيدو من هذا الموضوع لان مرض الصلع يعاني منه الكثير من  طيور الحسون

0 التعليقات:

إرسال تعليق

ShareThis

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...
 
Design by Free WordPress Themes | Bloggerized by Lasantha - Premium Blogger Themes | Blogger Templates | تعريب وتطوير : قوالب بلوجر معربة